5 خطوات لتسريع هواتف أندرويد

5 خطواة لتسريع هواتف أندرويد

بعد عدة أشهر من إستخدام هواتف أندرويد تبدأ هذه الأخيرة في إضهار بعظ علامات التعب البطئ أتناء الإستخدام.

بالطبع قد تكون واجهة هذه المشكلة من قبل, بحيث أصبح هاتفك بطيء مقارنة بالأيام الأولى للإستخدامه.

هذا راجع الى عدة أسباب منها تتبيت و إزالت عدد كبير من التطبيقات التي تخلف ورائها ملفات لم يتم حذفها مع حذف التطبيق, أيقونات و إضافات كثير في واجهة الهاتف مما يجعله يصبح بطيء أتناء الإستخدام.

في هذا الموضوع سنتعرف على 5 طرق لتسريع هواتف أندرويد و تجاوز هذه المشكلة المزعجة.

 

تسريع هواتف أندرويد

مقياس الحركة و الإنتقال أو ما يعرف بـ vitesse des transitions et des animations تلعب دورا كبيرا في سرعة فتح التطبيقات. لتغير إعداداته توجه الى خيارات المطور options de développement في إعدادات الهاتف.

اذا لم تكن قد فعلت هذه الخاصية فقط توجه الى إعدادات ثم الى خيار “حول الجهاز , « À propos de l’appareil » تم الى خيار “رقم الإصدار « Numéro de version »” قم بالضغط عله عدة مراة وسيتم تفعيل خاصة المطور في الجهاز.

 

من الخيارات غير السرعات التالية: مقياس حركة الإطار Échelle animation fenêtre , مقياس حركة النقل Échelle animation transition, مقياس مدة تشغيل الرسوم المتحركة Échelle durée animateur.

الوضع الإفتراضي لهذه الخيارات هو مقياس 1x . حوله الى مقياس 0,5x أو قم بإلغائه هائيا. وستلاحظ الفرق في سرعة الهاتف على الفور.

 

تسريع هواتف أندرويد

الهاتف مثله مثل الحاسوب. كلما زاد إستخدام التطبيقات و تصفح المواقع كلما زاد عدد الملفات المأقتة و ملفات الإرتباط في ذاكرة الهاتف, لذالك كما تقوم بإستخدام برامج لإزالة هذه الملفات من على الحاسوب يجب القيام بذالك أيضا مع هاتفك من وقت الى أخر. إزالت ملفات الإرتباط ليس الحل الوحيد بل عليك أيضا حذف التطبيقات التي لا تستخدمها لتفريغ المساحة على الجهاز.

لذلك يوجد العديد من التطبيقات التي قوم بهذا العمل, لاكن التطبيق الأكتر إستخداما و الذي أنصحك به هو تطبيق  Clean Master .Speed Booster  يعتبر من إفضل التطبيقات لتسريع هواتف أندرويد بشكل ملحوظ  ويمكنك تحميله من تجر جوجل بلاي عن.

 

تسريع هاتف اندرويد

صحيح أن الخلفيات المتحركة تظيف جمالية لشاشة الهاتف, لاكن إستخدام خلفية تابثة خيار حكيم لأنه و بالإضافة الى إستنزافها لبطارية الجهاز, الخلفيات المتحركة تتطلب بعظ الموارد من الرام “RAM” لذالك ينصح بإستخدام خلفيات تابثة في الهواتف ذات الموارد الضعيفة, هذه أيضا من بين أهم الخطواة لتسريع هواتف أندرويد .

 

lollipop-dev-ide.net_

التحديثات هي الوسيلة التي يستخدمها مطورو التطبيقات من أجل زيادة فعالية و تحسن منتوجاتهم, الأمر ينطبق أيضا على أنظمة الحاسوب و الهواتف و نظام أندرويد ليس خارج الإطار بل عليك تحديث جهازك كلما صدرت نسخة جديدة من النظام للإستفادة من التطويرات و التحسينات الجديدة.

 

Android-Factory-Reset-dev-ide.net_

 

لو فشلت جميع المحاولات لتسريع جهازك فيتبقا لك حل أخير وهو إستعادة وضع المصنع بحيث تعيد الجهاز الى حالته الأصلية عند شرائه.

لن تفقد التحدثاث التي قمت بتتبيتها لاكن لاتنسى حفظ معلوماتك و صورك… حتى لاتحذف نهائيا من الجهاز.

 


رغم كل هذا لايزال هاتفك بطيء ؟ يبدو انك بحاجة الى هاتف جديد لذالك خطوة بسيطة عليك القيام بها …. توجه الى أقرب محل لبيع الهواتف صديقي 🙂 .

 

 

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لايوجد تقييم ... كن الأول)
جاري التحميل...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*