طريقة حذف البرامج التي لايمكن حذفها من الحاسوب

بعظ البرامج بعد تثبيتها على الحاسوب  ترفض أن تحذف لسب أو لأخر . لذالك سنتعرف على ثلاث برامج تستطيع من خلالها حذف البرامج من جدوره بكل سهولة.

على الرغم من أنك هنالك طريقة تستطيع من خلالها هذف خذا النوع من البرامج دون الحاجة الى برنامج أخر لاكنها خاصة بألشخاص الذين لديهم دراية بالتعامل مع الحاسوب وخاصتا الريجسيتر ( إضغط على Windows+R وقم بكتابة regedit للحصول على فكرة حول ما أتحذث عنه ).

يجب البحث عن إسم البرنامج و حذف جميع امفاتيح الواحدة تلوى الاخرى الشيء المتعب لاسيما إذا كان عدد المفاتيح كبيرا جدا .

أما الطريقة السهلة و البسيطة وهي التي ستنعرف عليها و هي بإستخدام برامج خاصة والتي تغنيك عن عناء البحث داخل الريجستر و تقوم بعمل حذف البرامج من جذورها .

[divider style=”normal” top=”25″ bottom=”25″]

نعرف الغاية منه فقط من إسمه … هذا البرنامج المدفوع لاكن يمنح مدة محدودة من التجربة تصل الى 21 يوم لاكنها تأتي بجميع مميزات الربنامج.

حذف البرامج من الحاسوب

يقوم البرنامج بعمل مسح شامل للحاسوب و البحث عن البرنامج التي تضرر ملف الحذف الخاص بها ويقوم بإصلاحه أو يستخدم ملف الحذف الخاص به في حالت لم يجد واحد.

يقوم أيضا بحذف البرامج المحساوب وحذف جميع المفاتيح الخاصة بها من الريجستر و أيضا الملفات التي قامت بإنشائها.

كما يأتي مع بعظ المميزات الأخر كمنظم التشغيل وتنظيم إفراغ سلة المهملات وغيرها.

مثله مثل البرنامج الأول لديه عدة مميزات من بنها سهولة حذف أي برنامج من جدوره الفرق بينهما أن هذا البرنامج له نسخة مجانية على الرغم من غياب بعظ الإعدادات و المميزات في النسخة المجانية لاكنها تفي بالغرض.

حذف البرامج من الحاسوب

واجهة البرنامج سهلى الإستخدام بحيث يكفيك العثور على البرنامج المراد حذفه و الضغط على إلغاء التثبيت و سيقوم البرنامج بحذفه من جدوره و حذف المفاتيح الخاصة به من الريجستر و حذف الملفات التي قن بإنشائها.

 

البرنامج الثالث و الأخير أيضا مدفوع و يمنح مدة تجريبية تصل الى 30 يوم وما يميزه عن الأخرين أنه يمنح نسخة محمولة لا تحتاج الى تثبيت, وكذالك نسخة مجانية لاككنها لاتصل الى السخة المدفوعة بحيث لاتدعم جميع البرامج لعكس النسخة المدفوعة.

حذف البرامج من الحاسوب

يشترك مع البرامج السابقة في إمكانية حذف البرامج من جذورها و يتميز عنها بإمكانية منع البرامج من أن تثبت نفسها دون علم المستخدم كبرامج التجسس و البرامج المظر بالحاسوب و خصوصية المستخدم الأمر الدي يجعله برنامج فعال و مميز.

واجهة بسيطة يسهل التعامل معها بحيث تعرض البرامج المتبثة على الحاسوب و يكفيك إختيار البرنامج المراد حذفه و الضغط على إلغاء التثبيت.

يقوم البرنامج بإزالته ويطلب الإذن قبل حذف مخلفاته كالملفات و مفاتيح الريجيستر التي قام بإنشائها.


 

على العموم هذه البرامج تقوم بوضيفتها على أكمل وجه لاكن قد يصادف أن عملية حذف البرامج او بعظها تبوء بالفشل, لذالك يكفيك البحث عن طرق أخرى و حلول فربما يكون البرنامج وهمي و الغاية منه تختلف عما ذكر في وصفه.

بالنسبة للمستخدمين ذوي خبر قد يفضلون إستخدام Total Uninstall او Your Uninstaller بالنظر الى الإعدادات و المميزات المتقدمة التي يمنحانها.

تبقى السنخة المحمولة من برنامج Revo Uninstaller أفضل خيار بالنسبة للمسخدم المستعجل بحذف البرامج و الإحتفاض بهذا الخير دون أن يأخد مساحة على الحاسوب.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لايوجد تقييم ... كن الأول)
جاري التحميل...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*