فيسبوك يقوم بتجربة بوابة لعرض الفيديوهات بنضام البث المباشر

فيسبوك يقوم بتجربة بوابة لعرض الفيديوهات بنضام البث المباشر

الفيديو هو أقوى سلاح يسيخدم موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لتطوير الموقع و الإطاحة بمنافسيه.

فبعد نجاح تويتر في تبني سياسة مشاركة الفيديوهات و النجاح الساحق الذي حققه جوجل في يوتيوب ياتي فيسبوك لكي يضرب النسرين بمدفع واحد.

حتى الأن إرتبط مفهوم مشاهدة الفيديوهات بيوتيوب و موقع newsfeed, لاكن هذا سوف يتغير عن قريب بما أن العملاق فيسبوك أعلن عن إنشاء بوابة ألكترونية لعرض الفيديوهات الأمر الي يعتبر ضربة موجعة ليوتيوب.

البوابة ستكون متاحة من خلال رابط على الحسابات الشخصية للمسخدمين وذالك من خلال الهواتف و الحواسب و أيضا التطبق.

وستحتوي هذه البوابة على الفيديوهات التي قد سبق لك و إخترتها [highlight]للمشاهدة لاحقا[/highlight], وإقتراحات تولد من ما يشاهده أصدقائك او ماتشاركه الصفحات و المجموعات التي تنتمي إليها.

سيستخدم موقع فيسبوك المعلومات التي يملكها عن المستخدم لعرض الفيديوهات التي تدخل ضمن إهتماماته الشيئ الذي سيولد منافس كبيرة بينه و بين موقع يوتيوب بحيت سيفضل المستخدم البقائ على فيسبوك و مشاهدة نفس ما يشاهده على يوتيوب و اكتر.

في الوقت اراهن تاريخ إطلاق البوابة غير معروف و أيضا البوابة لا تزال قيد التجربة.

فيسبوك يقوم بتجربة بوابة لعرض الفيديوهات بنضام البث المباشر

 

الحرب بين عمالقة التواصل الإجتماعي لم تنتهي بعد, في بيان أخر فيسبوك يقوم بتجربة البث المباشر للمعلومة و يستغل الإنتخابات الأمريكية لذالك.

الموقع أعلن بالفعل عن شراكة بينه و بين قناة CNN لنقل الندواة السياسية للمرشح للرئاسة و ان الولوج الى هذه الندواة و المعلومات أصبح متوفر للعديد من الصحفين و رجال السياسة.

CNN هي أول قناة تتميز بهذه الخاصية لاكن في المستقبل من الممكن أن يصبح موقع فيسبوك من أكبر المزودين بخدم البث المباشر للمعلومات و الأخبار و غيرها و لن يقتصر الأمر فقط على الأنتخابات السياسية أو على شريحة معينة من المستخدمين.

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لايوجد تقييم ... كن الأول)
جاري التحميل...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*