تعلم لغات html و Css

مواقع مهم لتعلم لغات html و css تعرف عليها

تعلم لغات html و Css أصبح شيء لابد منهم بالنسبة لأصحاب و مديري المواقع, فبدونها لايمكنك إجراء اي تعديلات او إضافات على موقعك بدون الحاجة الى الدفع لمبرمج للقيام بذالك.

لغات html و Css هي أساس أي موقع فبدونها لاوجود للغات الأخرى كـ php و javascript وغيرها من اللغات لذالك يتوجب عليك على الأقل أن تكون لديك دراية و خليفية ببعظ الأوامر و الدوال التي ستساعدك على فهم هذه اللغات و فهم طريقة عمل موقعك.

سنتعرف في هذا الموضوع على ثلاث أفضل مواقع أجنبية لتعلم لغات html و css من البداية الى الإحتراف.

[divider style=”dashed” top=”20″ bottom=”20″]

1- موقع Codecademy

موقع Codecademy لتعلم لغات البرمجة

موقع Codecademy يعتبر من بين الأوائل في مجال تعليم لغات html و css . يحتوي على العديد من الشروحات, الدروس و التطبيقات التي من شأنيها تأهيلك لإنشاء أول موقع ألكتروني خاص بك بإستخدام لغات html و css.

كما يوفر الموقع دروس متقدمة و متجدد كل يوم في لغات HTML, CSS و JavaScript Ruby, Python, PHP .

2- موقع +Tuts 

موقع +Tuts لتعلم لغات البرمج

موقع +Tuts أقل ما يقال عنه أنه كهف علي بابا الخاص بالغات البرمج, يضم عدد كبير من الشروحات, الدروس و الدورات التعليمية.

وحده هذا الموقع كفيل بجعلك مبرمج محترف في أي لغة تريد من خلال الدروس المجانية و المدفوعة التي يوفرها من تطوير المواقع, إنشاء التطبيقات, التصميم و العديد من الموارد التي ستجعل من المبتدأ محترف ومن المحترف همم محترف ههه .

 

3- موقع Dash

الأفضل للنهاية. Dash هو أنسب موقع للمبتدئين في لغات Html و css وهو نقطة الإنطلاقة في عالم تصميم و برمجة المواقع.

موقع Dash لتعلم لغات البرمجة

في 5 مراحل سيعلمك الموقع جميع أساسيات إنشاء المواقع من الصفر, تكويد القوالب و غيرها من الدروس و الشروحات التي ستأهلك الى الإعتماد على نفسك في أي صغيرة و كبيرة في هذا المجال.

الجميل في هذا الموقع هو أنك قد تشعر بأنك مع معلم ا, أستاذ في البرمج بحث يرافقك في جميع المراحل الخمس و يحثك على أخد ملاحظات على أي شيء تتعلمه, في كل مرة تنهي فيها مرحلة من المستحسن أن تعيدها مرة أخرى الى أن تنهي المراحل الخمس.

[divider style=”dotted” top=”20″ bottom=”20″]

في الأخير لابد أن نذكر بأن تعلم لغات البرمجة يبدأ بخطوة ولا ينتهي أبدا فكل يوم هنالك جديد في هذا المجال و كلما تعمقت فيه كلما أدركت أنك لاتعلم شيء عنه و أن معرفتك محدودة لذالك حتى أفضل المبرمجين تجدهم في سعي دوما الى تعلم كل ما هو جديد.

لاكن الشيء المهم هو الحصوصل على خلفية ودراية بهذه اللغات المهمة بالنسبة لك كمبرمج أو صاحب موقع.

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (1 التصويتات, متوسط التقييم: 5.00 اكبر عدد تقييم 5)
جاري التحميل...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*