سيو ووردبريس

ووردبريس سيو أول خطوة لنجاح موقعك تبدأ من السيو

عندما نتحدث عن إنشاء موقع ووردبريس  أو غيره سواء كان مدونة, متجر إلكتروني أول شيء يخطر ببالنا عو الحصول على زوار, متابعين أو عملاء.

لاكن السؤال الذي يطرحه الجميع هو ” كيف يمكنني الحصول على زوار والوصول بموقعي الى المرتبية الأولى في محرك البحث !؟ ”

الجواب بسيط هو عن طريق السيو أو الأرشفة الصحيحة.

ماذا تعني كلمة سيو بالإنجليزية S.E.O ؟

S.E.O هي إختصار لجملة  Search Engine Optimization. بالعربية تعني تحسين محركات البحث, هذه الأخيرة لا تأتي من العدم بل هي نتائج عمل طويل وصبر ومثابرة وإستخدام الأساليب الصحيحة وتفادي كل ماهو مخالف لكسب ثقة محركات البحث في موقعك ورفع مواضيعك الى المرتبة الأولى بين النتائج.

ووردبريس يتميز على باقي أنظمة إدارة المحتوى بصداقته وتهيئته الجيدة لمحركات البحث فبأستخدامك للطرق المناسبة والشرعية تستطيع الوصول بموقعك الى المرتبة المبتغات. 

معادلة بسيطة : محتوى جيد + الأدواة المناسبة = نتائج جيدة

» المحتوى:

في زمن غير بعيد كان حشو الكلمات الرئيسية ( المفتاحية) وبناء الروابط بطرق غير شرعية إحدى أنجع الوسائل لخداع عناكب البحث وجعل الموقع يتصدر النتائج في وقت وجيز. هذا لم يعد يجدي نفعا في زماننا هذا, التطور الذي عرفته خوارزيمات جوجل, ظهور مايسمى بجوجل باندا وغيرها من العوامل أدت الى كبح جماح كل من تسول له نفسه إستخدام هذه الطرق في بناء أشرفة الموقع.

في ايامنا هذه محركات البحث تتطلب محتوى ذو جودة عالية ومرتبط ومتجدد بإستمرار وبشكل منتظم ويتجلى هذا النوع من المحتوى في مقالات, فيديوهات, صور أو رسومات وغيرها, دور محرك البحث الأساسي هو تزويد المستخدم بالنتائج المتوقعة لذالك يجب على أصحاب المواقع التركيز على المصداقية في تقديم هذا المحتوى.

» الأدواة المناسبة:

ووردبريس هذا النظام الذي أصبح يشغل أكثر من %27 من المواقع على النترنت لم يصل الى شهرته هذه من لاشيء, هذا راجع لعدة أسباب من أهمها سهولة التعامل وتوفر إضافات عديدة يمكن من خلالها ترقية الموقع الى مستويات جد متقدة, من بين هذه الإضافات تلك التي تستخدم في مجال السيو.

يضم مستوعد ووردبريس كم كبير من الإضافات التي تساعد على كتابة مواضيع متوافقة مع معايير السيو وأيضا رفعها الى مراتب متقدمة.

من بين أهم الإضافاة نذكر …

والائحة طويلة ….

» نتائج جيدة:

سيو ووردبريس
نتيجة البحث عن موضوع داخل مدونة فكرة تطوير

الموضوع في الصورة أعلاه كتب منذ عدة أشهر لاكنه لايزال يتصدر نتائج البحث في الكلمات المستهذف, ليس لأني رشوت جوجل الأمر بعيد كل البعد عن ذالك السبب الوحيد هو أنه يحترم جميع المعاير والسروط التي سبق وأن تطرقنا إليها في هذا الموضوع, وبهذا تتحقق المعادل [ محتوى جيد + الأدواة المناسبة = نتائج جيدة ].

خلاصة:

السيو مجال متشعب ومعقد لايتم حصره في موضوع واحد أو أسطر عديدة, بل هو دراسة معمقة ومتابعة مستمر لتحديثات الخوارزيمات الخاصة بمحركات البحث, من وجهة نظري الصدق في تقديم المحتوى هو المفتاح لنجاح أي موقع قبل أن تكتب لمحرك البحث أكتب للزائر وستجد أن محرك البحث هو السباق الى موقعك.

تحياتي.

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (3 التصويتات, متوسط التقييم: 3.67 اكبر عدد تقييم 5)
Loading...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*


 يمكنك متابعة التصفحة لاكن فضلا قم بتعطيل مانع الإعلانات حتى نستطيع الإبقاء على الموقع.

تنبيه: إستخدام أدبلوك ...

 زيارتك تسعدنا لاكن مانع الإعلانات يظر بالموقع.

بقاء الموقع على في الخدمة يعتمد على الدخل من الإعلانات بدونها سيغلق الموقع.

كما أننالانقدم إعلانات مزعجة لذالك يرجى تعطيل أدبلوك في الموقع لمواصلة التصفحة.

شكرا لك