إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس

السلام عليكم ورحمة الله.

أهلا بك الى موضوع جديد على مدونة فكرة تطوير.

لو أعجبك الموضوع لاتبخل علينا برأيك في تعليق.

نبدأ على بركة الله.

divider-site

أغلب المدونين على منصة بلوجر او سكربت ووردبريس او غيره يبدأون مواضيعهم نص تابث كـ ” السلام عليكم” و “اهلا بك الى مدونة …” التي يجب كتابته في كل مرة نقوم بكتابة تدوينة.

قد لايكون هذا عمل شاقا لاكن مع الوقت قد يتحول الى شيء ممل وقد ينتهي بك الامر الى الإستغناء عن عبارة الترحيب و الدخول مباشرة في صلب الموضوع, لاكن يجب مراعات ان الشخص الذي يقوم بقراءة الموضوع هو انسان و أبسط شيء يمكنك فعله من أجله لكسب صداقته هو إلقاء التحية و الترحيب به على موقعك .

في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس, بحيث يظهر بشكل تلقائي داخل المحرر دون الحاجة الى كتابته من جديد.

إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس

[divider style=”solid” top=”40″ bottom=”20″]

إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس أمر بسيط أول شيء عليك فعله هو فتح برنامج FTP الذي تستخدمه كبرنامج Filezilla على سبيل المثال و التوجه الى ملفات القالب المستخدم في الموقع ثم قم بفتح ملف functions.php .

إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس

بعدها قم بفتح الملف بإستخدام محرر النصوص و ينصح بإستخدام برنامج ++Notepad .

الأن قم بإضافة الكود التالي داخل الملف وقم بتغير المحتوى المحدد باللون الأصفر الى ما يناسبك واعد أرساله الى ملفات القالب المستخدم.

محرر النصوص ووردبريس

كود الإضافة:

في هذا المثال يضهر نص ترحيبي بالزائر في بداية الموضوع لكي تستطيع بدأ موضوعك مباشرة دون الحاجة الى كتابة نفس العبارة في كل مرة.

ملاحظة: اذا كنت ستستخدم نفس الكود فتأكد من تغير رابط الصورة لأن الصور في المدونة محمية ولايمكنك وضعها في مدونتك سأدي ذالك الى ظهور صورة اخرى تخبرك بانه لايمكنك اخد الصور من الموقع.

هذا كل ما يخص إضافة نص تابث الى محرر النصوص سكربت ووردبريس, لو واجهتك مشكلة مع الكود ضعها في تعليق وسيتم حلها ان شاء الله.

مع تحياتي اخوكم عادل.

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لايوجد تقييم ... كن الأول)
جاري التحميل...

بقلم

عادل

اسمي عادل مغربي 28 سنة. مطور مواقع و محب للتكنولوجيا و البحث عن كل جديدي. هوايتي إنشاء و تطوير المواقع و احب مشاركة معلوماتي مع الجميع. لهذا أنشأت مدونة الويب العربي و مدونة فكرة تطوير. .

أترك تعليق

لن يتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني


*